1) يقول ابن باز للدعاة الذين جاءوا ليباحثوه في حكم الحـ.ـاكم بغير ما أنزل الله: (الأصل عدم الكـ.ـفـ.ـر حتى يستحل، يكون عاصـ.ـياً وأتى كبيرة ويستحق العقاب، كـ.ـفر دون كـ.ـفـ.ـر، حتى يستـ.ـحل) اهـ .
2) نقل له أحد الذين ناقشوه الاجماع الذي حكاه ابن كثير رحمه الله على كـ.ـفر الحاكم بغير ما أنزل الله كـ.ـفـ.ـرا أكبر ، فقال ابن باز: (ولو، ولو، ابن كثير ما هو معصوم، يحتاج تأمل، قد يغلط هو وغيره) اه.
3) وفي موقف آخر يقول ابن باز: (اطلعت على الجـ.ـواب المفيد القيم، الذي تفضل به صاحب الفضيلة الشيخ محـ.ـمد ناصر الديـ.ـن الألبـ.ـاني وفقه الله، المنشور في صحيفة "المسـ.ـلمون" الذي أجاب به فضيـ.ـلته من سأله عن تكـ.ـفير من حكم بغير ما أنـ.ـزل الله من غير تفصيل، فألفيتـ.ـها كلمة قيمة، قد أصاب فيها الحق، وسلك فيها سبيل المـ.ـؤمنين وأوضح - وفقه الله - أنه لا يجوز لأحد من الناس أن يكـ.ـفر من حكم بغير ما أنزل الله بمجرد الفعل من دون أن يعلم أنه استـ.ـحل ذلك بقلبه) اهـ .
قال الشيخ أسـ.ـامة .. مخاطباً ابن باز: (ولما قام النظام السعـ.ـودي الحـ.ـاكم بمساعدة ودعم رؤوس الـ.ـرد.ة الاشتراكية الشيوعية في اليمن، ضد الشعب اليمني المسـ.ـلم في الحرب الأخيرة التزمتم الصـ.ـمت، ثم لما دارت الدائرة على هؤلاء الشيوعيين أصدرتم - وبإيعاز من هذا النظام - "نصيـ.ـحة!" تدعو الجميع إلى التصالح والتصافح باعتبارهم مســ.ـلمين!! موهمة أن الشيوعيين مسـ.ـلمون يجب حقن دماءهم، فمتى كان الشيوعيون مسـ.ـلمين؟ ألستم أنتم الذين أفتيتم سابقًا برد.تـ.ـهم ووجوب قتـ.ـالهم في أفـ.ـغانـ.ـستان، أم أن هناك فرقًا بين الشيوعيين اليمنيين والشيـ.ـوعيين الأفـ.ـغان؟ فهل ضاعت مفاهيم العـ.ـقيدة وضوابط التـ.ـوحـ.ـيد واختلطت إلى هذا الحد؟).
ـــــــــــــــــــــــــــــ
الصورة: 42.6 كيلوبايت.
اكتب تعليقك هنا