أخر الاخبار

هل كان ابن عثيمين وابن باز عالمي سلطان ؟

نشر أحد الكتاب مقالا في الأنترنت جاء فيه:

بداية .. في حرب الروس كان الثناء والمدح من السعو دية وعلماءها كبير على المـ .جا هـ د ين وعلى رأسهم صنمي العـ صر ابن باز وابن عثيمين (وهذا كان بأوامر من الأمر يكان لأن الحرب كانت ضد الروس، والجميع يعلم ذلك)، ولكن بعد أن إنتهت حرب الروس، وجه الشـ يخ أسا مـ ـة -رحمه الله- بوصلته إلى الأمر.يكا ن، فصدرت الأوامر من الأم.ريكان إلى مطاياهم فى السعو دية (قادة وعلما ء) بالهجوم على الشيخ أسا مة ومن معه من المـ قا تلين، والتحريض عليهم وتشويههم وتضليلهم لإرضاء الأم.ريكان ورعاياها داخل السعو دية.

- ففي تفجيـ.ر العليا.. وهو تفجـ.ير بسيارة مفخـ..خة إستهدفت بعثة عسكرية أمر..يك.ية متواجدة في مقر تابع للحرس الوطني السعو دي في العاصمة الر ياض سنة 1995 وكان هذا التفجير بتبني من قا.عدة الجـ. ـها د حينها .. خرجت أبواق الضلا ل بأوامر من الأم.ريكان وطوا غـ.يت آل سعـ ود لتُحرض على المـ.جا هد ين وتقوم بتشويههم وتصفهم بالخو.ارج والضلال وفي المقابل يد عون الله أن يمكن طا غو تهم من القبض على هؤلاء الخو ارج ومن يُخطط لهم.
التسجيل الأول للمر... تد ابن عثيمين: وفيه يُدافع عن الأم..ريكان وأنهم مستأمنون لا يجوز قتـ.لهم، حتى ولو كنا في حر.ب مع الأمر..يكان، ويدعوا الله بأن يتم العثور عل المنفذ ين ويأخذون جزائهم (الإعد ام - وقد تم)، ويحذر الناس من منهجهم الذي وصفه بالخو ارج !!
التسجيل الثاني للمر... تد ابن عثيمين: وفيه يُهاجم المـ.جا هد. ين وأن بفعلهم هذا لا يقبل الله منهم صر فاً ولا عدلاً، وأن الإ .سـ.لا م بريئاً من هذا الفعل.
التسجيل الثالث للمر... تد ابن باز: وهو يُهاجم الشيخ أسا. مة ومع معه ويصفهم بالمفسدين وأنهم على باطل وضلال، وأنه لا يجوز أن يتعامل أحداً معهم، لإنهم يدعون إلى الباطل والفساد.
- فقد يقول قائل: هل مجرد مهاجمة المـ.جا هد. ين يكون مناط كـ .فر؟!
* فنقول له: كلا.. فليس كل صور الهجوم على المـ.جا هد. ين تُصبح كـ.فرا.. ولكن نحن لا نتحدث عن شخص عادي يُهاجم المـ.جا هد. ين بنفسه ولنفسه، بل نتحدث عن بوق من أبواق الطا .. غوت يُهاجم المـ.جا هد. ين لمصلحة طا .. غوته وتثبيت عرشه والدفاع عنه، فالفارق بينهم كبير لمن يعقل.
* قالت الـ.دو.لة فى إذاعة البيـ.ـان الرسمية: (فكيف إذا عرفنا أن جُل من يُشار إليهم بالبنان من المنتسبين إلى العلم فى عصرنا قد أظهروا الطاغة للطا..غوت والدخول فى ولايته ونصرته على من خرج عليه من المو.. حدين، وحكم من فعل هذا معروف فى كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- وعلى هذا، فإن: (ابن باز - وابن عثيمين - والفوزان - وآل الشيخ المعا..صرين - ومحمد حسان - والحوينى - وحسين يعقوب - والقرضاوى - والبوطى - والنابلسى - والغريانى - والمقدسى - وابو قتاده - والحدوشى - والفحل) ليسوا علماء، أين عملهم بالعلم؟! أين صدعهم بالحق؟! أين إنكارهم لشرك الطو.. اغيت؟! اين غزوهم وقتا.لهم ورباطهم؟! اين تصديهم للحملات الكا.. فرة الصائلة على المـ ـسلـ . مين؟! أم هم صاروا برضاهم عصياً في ايدى الطو..اغيت لضرب المـ.جا هد. ين والقضاء عليهم بإسم الشر..يعة والد..ين؟! فهل هؤلاء إلا أئمة ضلا لاً و علماء طوا.. غيت.. فلا يغرنك هؤلاء ولا حملهم العلم، فعلمهم حجة عليهم، بل إن حمل هؤلاء العلم الشر ..عي شبيه بحمل المستشر قين العلم، بل قد برع بعض النـ صا .. رى المستشرقين فى علم الحد..يث، مثل المدعوا (أرند جان فنسنك)، وهو مستشرق هولندى، صاحب المُعجم المفهرس لألفاظ الحد يث النبو ي، وكذا قام المستشرق (جوستا فستان) بتحقيق كتاب الرد على الجهمية للدارمى، فهل دخل أولئك المستشرقون فى مسمى أولى العلم؟! وهل يصح وصفهم بالعـ لماء؟! ألم يخبر النـ بي -صـ لى الله عليـ ـه وسـ لم- بأول الناس الذين يقضى يوم القيا .. مة عليهم ، فذكر منهم: (ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القر.. آن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال : فما عملت فيها ؟ قال : تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القر .. آن قال : كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم وقرأت القر .. آن ليقال هو قارئ فقد قيل، ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار) [رواه مـ سلم].. فإذا كان فساد نية العالم تُرده المهالك، فكيف بمن خالف عمله علمه وكتم الحق وضلل الناس؟! بل كيف بمن دخل فى ولاية الطا ..غوت ونصر حكمه؟!، عن هرم ابن حيان أنه قال: (إياكم والعالم الفا..سق، فبلغ عمر ابن الخطا..ب -رضى الله عنه- فكتب إليه وأشفق منها: ما العالم الفا..سق؟! قال: فكتب إليه هرماً يا أمير المؤمنين والله ما أردت به إلا خيرا: يكون إماماً يتكلم بالعلم ويعمل بالفـ سق، فيُشبه على الناس فيـ ضلوا) [رواه الدارمي]..
(انتهى)
*** 

طالع أيضا مقالا بعنوان:
ـــــــــــــــــــــــــ
42.7
كيلوبايت
هل كان ابن عثيمين وابن باز عالمي سلطان ؟

 
 
 
 
 
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -